Wednesday, January 16, 2008

جرار: الجبهة لن تكون جزءاً من مؤتمرات تخلق حالة انقسام في الساحة الفلسطينية

قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية النائب خالدة جرار أن الجبهة الشعبية لن تكون جزءاً من مؤتمرات تخلق حالة انقسام في الساحة الفلسطينية.
وقالت جرار في حديث لوكالة معاً المحلية حول عدم مشاركة الجبهة في مؤتمر دمشق :" اننا في الجبهة وكوننا ندعو الى الحوار رأينا ان المشاركة في هذا المؤتمر تؤدي الى تعزيز حالة الانقسام في ظل دعوتنا الى الوحدة "، مضيفة "شعارنا في الجبهة هو الوحدة".
ونفت خالدة جرار الانباء التي قالت ان الرئيس عباس ضغط على نائب الامين العام عبد الرحيم ملوح لعدم المشاركة في المؤتمر وقالت ان الجبهة لديها مؤسسات تأخذ قراراتها بشكل جماعي".
واضافت"كانت لدينا رغبة في المشاركة حينما كان مؤتمر انابوليس يعقد ، والآن وبعد ان انتهى انابوليس فلا حاجة لمؤتمر دمشق، وبذلك عقد المؤتمر يعزز حالة الانقسام ".

وحول وجود خلافات بين عبد الرحيم ملوح وقائد الجبهة في الخارج طاهر الطاهر قالت جرار هذه اشاعات اعلامية، مؤكدة ان الجبهة مؤسسة متكاملة لايوجد اي شخص فيها قادر على اتخاذ قرار لوحده.واضافت :"الجبهة هيئة واحدة في الداخل والخارج تأخذ قراراتها بالتصويت".
وبخصوص موقف الجبهة من المفاوضات الدائرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين قالت جرار ان موقف الجبهة يرفض المفاوضات وسياسة الرهان على الاتفاقات الجزئية، مؤكدة ان الجبهة من حيث المبدأ ترى ان منهج التفاوض يجب وقفه والبديل الرجوع الى الشرعية الدولية، والامم المتحدة هي الاطار الذي يجب ان يكون المرجع ".
واكدت جرار ان اعتماد خطة خارطة الطريق ستعطي الفرصة لمزيد من العدوان على الشعب الفلسطيني، مطالبة باجراء مراجعة سياسية شاملة.

No comments: