Sunday, January 20, 2008

هديّة الملوك السحرة بقلم فيديل كاسترو

من "أبو ظبي"، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، على بعد أميال قليلة من إيران، أفادت وكالة "أسوشيتيد برس" (أ.ب) أن "الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش قال يوم الأحد بأن إيران تهدد الأمن العالمي، وأن من واجب الولايات المتحدة وحلفائها العرب أن يتكاتفوا لمواجهة الخطر قبل فوات الأوان.
واتهم بوش حكومة طهران بتمويل إرهابيين وبتقويض الاستقرار في لبنان وبإرسال أسلحة إلى الميليشيا الدينية الأفغانية ‘طالبان‘. وأضاف بأن طهران تسعى لترهيب جيرانها بخطابها العدائي، وتتحدى الأمم المتحدة وتزعزع استقرار المنطقة برمتها، وذلك عبر رفضها توضيح نواياها من وراء برنامجها النووي.
وقال بوش: ‘أن تحركات إيران تهدد أمن الدول في كل مكان‘. وعليه فإن الولايات المتحدة تقوم بتعزيز التزامها القديم في مجال الأمن مع أصدقائها في الخليج الفارسي وتحث أصدقائها على مواجهة هذا الخطر.
تحدّث بوش في فندق ‘قصر الإمارات‘ (Emirates Palace) الذي أقيم بتكلفة ثلاثة مليارات دولار، وحيث تبلغ تكلفة الإقامة في الجناح 2450 دولاراً لليلة الواحدة. يبلغ طوله كيلومتراً واحداً ويتمتع بشاطئ للسباحة من الرمال البيضاء يبلغ طوله 1.3 كيلومتر . واستناداً لما ذكره المتحدث باسم سفارة الولايات المتحدة لدى الإمارات العربية المتحدة، فإن كل حبّة رمل من هذا الشاطئ تم استيرادها من الجزائر

To read the rest of this article by Castro please click on link
http://www.kanaanonline.org/articles/01399.pdf

No comments: