Tuesday, February 28, 2012

في رد واضح على ألمرتزقة عزمي بشارة :حيفا وأهلنا في ألداخل يتضامنون مع سوريا

استضافت مدينة حيفا مساء يوم السبت حدثا قوميا وطنيا استثنائيا اذ اقيم مهرجان خطابي تضامني مع سوريا وذلك في قاعة مسرح الميدان في المدينة بمشاركة وفود اتت من كافة المدن والقرى ، إضافة الى وفد من القدس الشريف ووفد الجولان العربي السوري. وقد أعدت لهذا اللقاء التضامني الذي حضره المئات من أبناء شعبنا اللجنة الشعبية للتضامن مع سوريا.
تحدث في هذا المهرجان الذي تميز بالحضور كماً ونوعاً، كل من السيد حسن فخر الدين باسم الجولان العربي السوري،المناضل راسم عبيدات باسم المؤسسات الوطنية المقدسية، والسيد رجا اغبارية باسم حركة ابناء البلد، والنائب السابق عصام مخول رئيس معهد اميل توما للدراسات، والسيد وليد الفاهوم الكاتب والحقوقي من الناصرة والاسير المحرر بشر المقت من الجولان والذي امضى في سجون الاحتلال اكثر من 25 عاما ،والناشط الوطني الشيخ سلمان عنتير، والسيد محمد حسن كنعان رئيس الحزب القومي العربي الديمقراطي ،والنائب سعيد نفاع، والشاعر الواعد ناشد عبد النور كما وردت تحية عبر الانترنت من الاستاذ ناصر قنديل.

الكلمة الختامية كانت لسيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس.
اكد المشاركون انهم متضامنون مع سوريا ويرفضون المؤامرة التي تتعرض لها كما انهم يرفضون العنف بكافة اشكاله والوانه وقدموا تعازيهم الى اسر الشهداء المدنين والعسكريين مع التمنيات بالشفاء الكامل للجرحى والمصابين.

دعى المشاركون ابناء الشعب السوري لكي يقولوا نعم للدستور السوري الجديد الذي سينقل سوريا الى مرحلة جديدة من التعددية والديمقراطية والدولة المدنية.
رفض المشاركون اي تدخل اجنبي في الشؤون السورية الداخلية ودعوا الشعب السوري الكريم بكافة اطيافه وتياراته للتوحد في وجه المؤامرة الخطيرة التي تستهدف سوريا بكل مكوناتها.

يذكر ان الناشطة الوطنية صابرين دياب هي التي تولت عرافة المهرجان الخطابي الذي كان مميزا وناجحا ومعبرا عن تضامن شعبنا الفلسطيني مع الشعب السوري الشقيق 

No comments: