Thursday, January 24, 2008

رداً على حصار غزة

قتل ضابط صهيوني على الأقل وأصيب ستة آخرون، جراح أحدهم بالغة الخطورة، في عمليتين منفصلتين نفذتهما مجموعتان من المقاومة الفلسطينية، في وقت متزامن مساء الخميس (24/1)، بالقرب من مدينة القدس المحتلة، في حين ارتقى اثنان من منفذي العمليتين شهداء.
وقالت مصادر محلية إنّ المجموعة الأولى من المقاومة، التي كانت تستقل سيارة مسرعة، تمكنت من قتل ضابط صهيوني وإصابة ثلاثة مغتصبين صهاينة، أحدهم جراحه بالغة الخطورة، مشيرة إلى أن المقاومين أطلقوا النار على تجمع للجنود والمغتصبين الصهاينة على المدخل الشمالي لمخيم شعفاط للاجئين قرب مدينة القدس المحتلة، مما أدى إلى مقتل الجندي على الفور وجرح آخرين

.
وأقر جيش الاحتلال الصهيوني وفق وسائل الإعلام العبرية بمقتل الضابط من ميليشيات ما يسمى "حرس الحدود" الصهيوني وإصابة آخر بجروح خطيرة جداً، مشيرة إلى أنه تم نقل المصاب، وهو ضابط أيضاً، إلى المستشفى للمعالجة، إضافة إلى صهيوني ثالث.
وبالتزامن مع هذه العملية؛ وقعت عملية أخرى قرب مغتصبة "كفار عتصيون" جنوب مدينة القدس المحتلة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مغتصبين صهاينة بجروح طفيفة، واستشهاد اثنين من منفذي العملية بنيران الاحتلال الصهيوني

.
وقالت وسائل الإعلام العبرية إنّ ثلاثة مغتصبين صهاينة أصيبوا بجروح، بعضهم طعناً بالسكين في عملية نفذها مجاهدان تمكنا من اقتحام مغتصبة "كفار عتصيون" جنوب القدس المحتلة. وذكرت وسائل الإعلام العبرية إنّ قوات الاحتلال تمكنت من قتل المجاهدين اللذين نفذا الهجوم.

ويتزامن وقوع العمليتين مع سلسلة من المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، والتي راح ضحيتها منذ بداية الشهر الجاري ما يزيد عن خمسين فلسطينياً، إضافة إلى الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة، والذي اشتد لدرجة قطع التيار الكهربائي عن القطاع ومنع امداده بالاحتياجات الإنسانية.

No comments: