Saturday, January 25, 2014

في ذكرى رحيل الحكيم .......


حاولت خلال الايام الماضية  ان اقضي وقتا ( لن يكون  كافيا ابدا) اراجع فيها ما ا ستطيع من ارث  الحكيم  المدون واراجع بعض القصص والاحداث التي مر بها  علني اقرب ولو قليلا لمحاولة فهم ما يحدث في وطننا العربي المخططف في هذة  الايام القبيحة . هذة هي  البعض القليل من  المفاصل التي كبرت عليها من فكر الحكيم  . ان ذكرى مرور 6 سنوات على رحيل جورج حبش يجب ان تكون لنا حافزا على مراجعة ما خلفة لنا من فكر وتراث انساني وثوري اذا كنا جاديين في مساعدة ووطننا من الخروج من هذة الازمة الشبة قاتلة .

 . فلسطين هي قلب الوطن العربي النابض ابدا وقيادتها الراهنة تعتمد في بقائها ووجودها على استمرار الاحتلال  الصهيوني لذلك لا بد من التخلص من هذة القيادة العفنة .والقومية العربية هي الوسيلة الاساس القادرة على مجابهة الهجمة الصهيونية الفاشية والانتصار عليها . ما يجري في سوريا الان هو مؤشر على وعي معسكر الاعداء لهذا الحقيقة . اعادة البناء السري المدعوم فكريا والارتكاز على مورثات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الفكرية  والتنظيمية الاصلية هي العربة التي لا بد ان ترد الهيبة للخط الوطني والقومي وتحقق امنيات شعبنا في العيش بكرامة في وطن عربي حر ومحرر .

. السعودية هي الحية السامة التي يجب ان يركز عليها وتقطع اربا اربا . ما نراة من هجوم  الفكر الوهابي الاجرامي السعودي هو جزءلا يتجزء من الخطة الغربية التي تهدف الى بلبلة الفكر وخلق الفوضى  ونبذ الذات التي تهدف الى نسيان الكيان الصهيوني للاهتمام بالحفاظ على الذات . لذلك لا بد من التخلص من النظام السعودي ومن لف لفة من دول الخليج وتحريراهلنا في الجزيرة من نير هذة الزمرة الرديئة.  هم من صف الاعداء ويجب ان يعاملوا هكذا

. الديمقراطية واحترام الانسان هي الاسس التي يجب ان تحكم علاقتنا . لقد آمن الحكيم بهذة المبادئ الى درجة لا تصدق وربما كان هذا الايمان احد الاسباب التي اوصلت الجبهة الشعبية الى ما وصلت الية . كان الحكيم على دراية بهذا لا شك ولكنة الحكيم هو الذي آمن ان الانسان اذا وضحت لة الامور لا بد ان يأخذ الموقف الصحيح.

ستبتقى ذكرى الحكيم جورج حبش خالدة وسيبقى الحكيم حيا مناضلا في ما تركة لنا وللعالم باجمع من ارث انساني فكري وثوري